الأحد، 20 ديسمبر 2015
6:37:00 ص

فوائد الشاي الأخضر وكيف يساعد في فقدان الوزن

” لن أمتنع عن الأكل” أصبحت أردد هذه الكلمة كثيرا فى الأونة الأخيرة و خاصة بعد أن أصبح الموضوع الأوحد الذى تتحدث عنه وسائل الإعلام و مواقع الانترنت عن كيفية عمل الرجيم وفقدان الوزن سريعا. ولإحساسى الشديد بالحصار أصبحت أكل المزيد من الاطعمة دون وعى، لا رغبة منى فى الانتقام وانما لاحساسى بالاكتئاب وفقدان الامل فى الوصول الى الوزن المثالى.

و لذلك قررت الابتعاد عن وسائل الاعلام وعدم مشاهدة المجلات وغيرها التى تحث على فقدان الوزن. وذلك لانى وجدت البديل السحرى لجميع مشاكلى وهو الشاى الأخضر.

الشاى الأخضر من أفضل المشروبات و التى تساعدك على فقدان الوزن كما لها فوائد صحية كثيرة، إليك بعض فوائد الشاى

الشاى الأخضر و فقدان الوزن:

يحتوى الشاى الأخضر على مضادات الأكسدة و التى ترفع نسبة الأيض والذى بدوره يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون. قلقد أكدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الشاى الأخضر يوميا يساعدهم على فقدان الوزن بل أيضا فقدان الدهون المحاطة بالجسم دون الحاجة الى تغيير نظام الأكل.

الشاى الأخضر وفوائده الأخرى:

- يساعد الشاى الأخضر على انخفاظ نسبة حدوث امراض القلب والسرطان بانواعه.

- يساعد على انخفاض معدل التوتر: عند الشعور بالسخط وعدم الرضا على النفس وخاصة على الشكل الخارجى مثل البدانة و عدم القدرة على فقدان الوزن يفرز الجسم هرمون يسمى كورتيسول. هذا الهرمون يساعد على رغبة الانسان فى الاكل و فتح الشهية بل ويعمل على مساعدة الجسم على امتصاص المزيد من الدهون. وهنا ياتى دور الشاى الاخضر والذى يعمل على تهدأت الجسم و الشعور بالراحة و الاسترخاء مما يمنع فرز هذا الهرمون.

ما هو المعدل المناسب لشرب الشاى الأخضر:

لقد نصح الأطباء بشرب الشاى الاخضر مرة فى الصباح بعد تناول الافطار ومرة بعد كل وجبة و أيضا مرة قبل النوم ليساعد الجسم على الاسترخاء. وبهذه الطريقة يمكنك انقاص الوزن بسرعة دون اللجوء الى الرجيم وطرق مختلفة لفقدان الوزن.

ملحوظة:

من المفضل اضافة العسل للشاى الاخضر، حيث ان العسل له فوائد عدة. ومن المفضل عدم اضافة السكر الصناعى أو غيرها من مواد السكر لانها مازالت من المواد التى تساعد على زيادة الجسم بل تعتبر فاتحة للشهية بشكل عام.

جربى الشاى الاخضر و شاركينا تجربتك!!